مشاهير العالم العربي يتبرعون لضحايا زلزال تركيا وسوريا

تسابق مشاهير العالم العربي لإعلان تبرعهم لضحايا زلزال تركيا وسوريا .

البداية كانت من الفنانة السورية سولاف فواخرجي التي أعلنت تبرعها هي وزوجها المخرج طارق رمضان، بمبلغ 21000000 ليرة سورية لصالح الضحايا، ووجهت نداء أن يساهم الجميع لمساعدة المناطق المنكوبة.

بينما نشرت هبة عبوك زوجة لاعب المنتخب الوطني المغربي أشرف حكيمي، رابط للتبرع للأطفال ضحايا زلزال تركيا وسوريا، وبرفقته فيديو تدعو فيه للتبرع لإنقاذ الأطفال في المناطق المنكوبة.

ونشر الفنان السوري مكسيم خليل منشورات متتابعة عن أسماء الضحايا بمدن سوريا وتركيا، وطالب المتابعين بنشر أسماء المفقودين لكي يساعد ذويهم في العثور عليهم .

وطلب سامر المصري الممثل السوري المعروف من متابعيه أن يتطوعوا لخدمة المصابين بريف حلب، ونشر كيفية التبرع لصالح الضحايا.

انتشرت مقاطع فيديو لاستخراج ناجين من أنقاض المنازل المنهارة، بشكل مكثف عبر مواقع التواصل الإجتماعي،  خاصة وأنها مقاطع تعكس حجم الدمار الذي لحق بالمناطق التي شهدت الزلزال، ونشرت الفنانة السورية كندة علوش فيديو لاستخراج فتاة بعد أن أمضت 40 ساعة تحت الأنقاض.

 

وأعلنت الإعلامية الكويتية حيلمة بولند التكفل بطفل سوري فقد عائلته بالكامل، وكان وحيد خلال توزيع التبرعات، يعاني من الجوع والعطش.

تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.